أرشيف

مضاهرات للحراك في حضرموت والضالع

قامت يوم أمس مظاهرة بحي العنين .. مدينة القطن .. محافظة حضرموت .. بعد صلاة العيد أنطلقت من مصلى العيد وجابت الشارع العام مطالبة بأطلاق سراح حسن أحمد باعوم وحسين زيد بن يحي وبقية رفاقة في الوفد المرافق الزائر لمدينة الضالع .. وقامت حشود المواطنين المنفظة من الصلاة بحمل صور علي سالم البيض والأعلام  الجنوبية .. مرددين شعارات برع برع ياإستعمار .. وثورة ثورة ياجنوب ..
وقد أقتحمت قوة أمنية من قوى الأمن المركزي بيت فرج مصعوف رئيس أتحاد شباب الجنوب وقبضت على أخيه حسين مصعوف وأخذته الى مكان مجهول..

وفى سياق متصل قاموا شباب الحركة الشبابية والطلابية بقطع طريق سيئون القطن صباح اليوم ضمن فعاليات الغضب التى تقام فى حضرموت بعد اعتقال حسن باعوم، ..

وفي الضالع خرج المئات من أنصار الحراك الجنوبي يوم الثلاثاء في مظاهرة سلمية تنديدا بـإقامة بطولة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها العشرين بمدينتي عدن وأبين جنوب اليمن، وللمطالبة بإطلاق سراح القيادي حسن باعوم.

 انطلقت المظاهرة بعد أن أدى المتظاهرون صلاة العيد في ملعب الصمود في الضاحية الشرقية لمدينة الضالع، باتجاه وسط المدينة، ثم جاب المتظاهرون الشارع العام ذهابا وإيابا مرددين شعارات رافضة لإقامة “خليجي20″، وكعادتهم رفعوا صورا لحسن باعوم مطالبين بسرعة الإفراج عنه، وصورا لعلي سالم البيض.

 وكانت قوى الحراك قد دعت أنصارها الاثنين لإقامة شعائر صلاة عيد الأضحى في ملعب نادي الصمود في مدينة الضالع.
 الجدير ذكره أن مظاهرة مماثلة كانت قد خرجت يوم الاثنين شارك فيها العشرات للمطالبة بإطلاق باعوم ورفاقه.
 في المقابل وقعت اشتباكات ليل الاثنين بين شرطة مدينة الضالع ومسلحين مجهولين هاجموا مبنى الشرطة حوالي الساعة الثامنة والنصف مساء، وكان انفجار يوم الأحد قد وقع بالقرب من مبنى الشرطة في سوق الخضار دون إصابات.
 يشار إلى أن الحراك كان قد أصدر بيانا نشر أمس الاثنين دعا فيه أنصاره إلى تنفيذ برنامج احتجاجي لمدة ثلاثة أسابيع تزامننا مع انطلاق “خليجي20” المزمع إقامته في محافظتي عدن وأبين ابتداء من 22 من الشهر الجاري.
نقلا عن شبكة صدى عدن والمصدر أونلاين 

زر الذهاب إلى الأعلى